توقيع اتفاقية مع المستشفى الجمهوري بصعدة لعلاج المعاقين من آثار الحربعلى نفقة مؤسسة الإكرام

في اطار الجهود المبذولة للتخفيف من آثار الحروب قامت مؤسسة الإكرام التنموية الخيرية بتوقيع اتفاقية مع المستشفى الجمهوري بصعدة لعلاج المعاقين من آثار الحرب على نفقة المؤسسة وخصم خاص من إدارة المستشفى

وكان الاستاذ / عدنان قاسم قفلة قد وقع اتفاقية علاج المعاقين مع الدكتور /  محمد عبدالوهاب حجر مدير عام المستشفى الجمهوري لتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمرضى ذوي الاحتياجات الخاصة وتحديداً شريحة المعاقين حركياً وبصرياً .

وقد تم توقيع الاتفاقية انطلاقاً من الواجب الانساني الذي ينبغي أن تتظافر الجهود بين منظمات المجتمع المدني والاجهزة الحكومية للمساهمة في تقديم الخدمات في هذا الجانب نظراً لما يمر به الوطن من ظروف صعبة في ظل حرب مستمرة منذ أكثر من 18 شهراً ولازالت في أوجها .

الجدير بالذكر أن المستشفى الجمهوري بصعدة هو المرفق الصحي الحكومي الوحيد الذي لازال يقدم خدماته للمواطنين فيعد توقف الكثير من المرافق الصحية الأخرى جراء ضرب الطيران مثل مستشفى حيدان الذي ومستشفى رازح ومركز النظير الصحي والعديد من المرافق الصحية التي دمرت .. كل ذلك شكل ضغطاً هائلاً على المستشفى الجمهوري بصعدة خصوصاً بعد انسحاب منظمة أطباء بلا حدود من المستشفى واعتماد المستشفى بعد ذلك كلياً على كوادره وامكاناته .

إن مؤسسة الإكرام لتطمح أن تكون هذه الاتفاقية هي بادرة شراكة فاعلة وخطوة أولى يتبعها خطوات تساهم في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين في شتى المجالات الصحية وتأمل أن تتوسع الشريحة المستهدفة بالخدمات الصحية مستقبلا .