برعاية مؤسسة الاكرام التنموية الخيرية اختتام دورة تدريبية حول التكافل الاجتماعي بمحافظة صنعاء

اختتام دورة تدريبية حول التكافل الاجتماعي بمحافظة صنعاء

[22/أبريل/2018]

صنعاء- سبأ :

اختتمت بمحافظة صنعاء اليوم دورة تدريبية حول التكافل الاجتماعي في المجالات التنموية والاقتصادية والخيرية نظمتها مؤسسة الإكرام التنموية الخيرية بالتعاون مع مؤسسة إيلاف.

هدفت الدورة في ستة أيام إلى تعريف 16 مشاركاً بكيفية نشر و تفعيل التكافل في أوساط المجتمع .

في الاختتام أشار وكيل أول المحافظة حميد عاصم الى أهمية العمل الجماعي ونشر ثقافة التكافل الاجتماعي التي حث عليها الدين الإسلامي ، لافتاً إلى ما يمتلكه الشعب اليمني من قدرات هائلة تؤهله ليكون شعباً منتجاً .

وأكد أهمية استغلال هذه القدرات وتوجيهها التوجيه الأمثل في الأعمال التنموية والخيرية للوصول إلى نتائج مثمرة .

وثمن الوكيل عاصم جهود مؤسسة الإكرام وتنظيمها لمثل هذه الدورات.. مبدياً استعداد قيادة المحافظة تسهيل كافة الصعوبات التي تواجه سير عملها في المديريات.

فيما أشار رئيس مؤسسة الإكرام عبدالباسط الهادي إلى أهمية الدورة في توعية المجتمع بثقافة العطاء والإحسان والاعتماد على الذات وتشجيع العمل الزراعي. وخصوصاً زراعة الحبوب .

وأكد الحرص على توعية المجتمع بأهمية التكاتف لتحقيق الأهداف والغايات المنشودة وتعزيز التنسيق مع كافة الجهات المعنية لتنفيذ مشاريع وبرامج المؤسسة.

بدوره أوضح مدير البرنامج فضل مناع أن المشاركين تلقوا معارف و معلومات تساعدهم في عملية التوعية المجتمعية حول التكافل وأهميته .. مثمنا اهتمام المؤسسة وتبنيها لهذا المشروع وكذا تفاعل قيادة المحافظة.

حضر الاختتام مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار ونائب المدير التنفيذي للمؤسسة أكرم الوزير

Leave A Reply

Your email address will not be published.